أخبار السوق العقاري

إزالة التعديات في المدن الجديدة

وزير الإسكان يصدر قرار بإزالة التعديات على 53 فدان بقنا الجديدة

 وزارة الاسكان والتعمير

أصدر الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان قرار بإزالة التعديات على 53 فدان بقنا الجديدة وتشمل مجموعة من التعديات على الأراضي تم رفض طلبات إعادة توفيق أوضاعها؛ حيث تسعى الوزارة إلى استرداد الأراضي المتعدي عليها بالبناء المخالف والمباني التجارية المخالفة داخل جميع المدن الجديدة من خلال حملات تنظمها لإزالة التعديات بين الحين والآخر.

إزالة التعديات في المدن الجديدة

أشار وزير الإسكان أيضًا إلى انتهاء الوزارة من استرداد مساحة 41.5 فدان بمدينة الفشن الجديدة بعد البناء المخالف عليها من قِبل السكان مؤكدًا أن الحملات مستمرة خلال الفترة المقبلة مؤكدًا على ضرورة استرداد أراضي البناء المخالفة والأنشطة التجارية غير القانونية من خلال تنفيذ إزالات فورية للأبنية المخالفة وتطبيق قانون المخالفات لمنع حدوثها مرة أخرى.

ومن جانبه أوضح جهاز مدينتى الفشن وملوى الجديدتين أن الإزالات شملت قرارات تم اتخاذها في السابق لاسترجاع أملاك الدولة من الأراضي التي تم البناء عليها بشكل مخالف، وكانت إجراءات الإزالة بحضور نائب رئيس الجهاز، ورئيس شرطة التعمير لمدينة ملوى والفشن الجديدتين وأعضاء لجنة الإزالات والتعديات بالمدينة.

قرار بإزالة التعديات على 53 فدان بقنا الجديدة

وتستمر الوزارة في تنفيذ إجراءات الإزالة في المدن الجديدة الأخرى؛ حيث تستعد لإطلاق حملات جديدة قبل نهاية هذا الشهر لاسترجاع 53 فدان في مدينة قنا الجديدة تم البناء عليها بشكل مخالف سواء للسكن او إقامة الأنشطة التجارية، وتم رفض الطلب المقدم من أصحابها لإعادة تسوية أوضاع البناء المخالف بهذه الأماكن.

وأكدت وزارة الإسكان أن حملات الرصد للمخالفات لا تزال مستمرة بشكل يومي للتعرف على أماكن مخالفات البناء والأنشطة التجارية غير المصرح باقامتها في جميع المدن الجديدة والتي لم تحصل على الموافقة على طلب توفيق الأوضاع من أجل إزالتها.

المصدر

بدء إجراءات تسليم شقق سكن مصر 2024 بأرض المعارض 
الطرح التكميلي لشقق الإسكان المتميز في العبور الجديدة

مقالات ذات صلة

عن تمليك

في "تمليك"، نسعى لتقديم تجربة فريدة ومميزة للأفراد الذين يبحثون عن منازل أحلامهم في مصر. نحن نفهم أهمية العقارات ودورها الحيوي في حياة الناس، ونعمل بجد لتسهيل عملية البحث والعثور على المشروعات العقارية المثالية.

تمليك - دليلك الشامل للعقارت في  مصر

البحث

تابعنا

نحن في موقع "تمليك" نستخدم الكوكيز لتحسين تجربتك على موقعنا..

باستخدامك لموقعنا، فإنك توافق على استخدامنا للكوكيز وفقًا لسياسة الخصوصية الخاصة بنا